الصفحة الرئيسية / ركن المعلومات الغذائية / دليل المكملات الغذائية

سواء كنت تتطلع إلى تحسين أدائك، أو إنقاص الوزن، أو دعم مفاصلك، أو تحسين نومك، فستجد هنا نصائح قيمة حول المكملات الغذائية المناسبة. بفضل خبرتنا، ستتمكن من اتخاذ خيارات مستنيرة فيما يتعلق بالمكملات الغذائية لتحقيق أهدافك الرياضية والصحية والرفاهية. لذا، قم بالتعمق في فئاتنا المختلفة وتعرف على المزيد حول المكملات الغذائية والمستخلصات العشبية (الفوائد الصحية، الجرعات، الآثار الجانبية) من أجل حياة أكثر صحة وإشباعًا. ملفاتنا الخاصة التي لا ينبغي تفويتها: ملف دليل النومو دليل لفقدان الوزن والملف الخاص الفيتامينات والمعادن. إذا كنت في شك، فلا تتردد في استشارة أخصائي الصحة قبل تناول المكملات الغذائية.

غذاء رياضي

مسحوق البروتين

ال البروتينات ضرورية لنمو وإصلاح أنسجتنا. اكتشف مجموعة مكملات البروتين المتاحة وفوائدها وكيفية دمجها في نظامك الغذائي لدعم أهدافك المتعلقة باللياقة البدنية أو الصحة.

الأحماض الأمينية

تلعب الأحماض الأمينية دورًا رئيسيًا في العديد من العمليات البيولوجية. تعرف على المزيد حول الأشكال المختلفة للأحماض الأمينية المتوفرة في المكملات الغذائية وكيف يمكنها دعم صحتك وأدائك وتعافيك بعد التمرين.

الطاقة والأداء

قم بتحسين طاقتك وأدائك من خلال مجموعتنا المختارة من المقالات حول المكملات الغذائية المصممة خصيصًا لدعم حيويتك وقدرتك على التحمل. اكتشف المكونات والتركيبات الأساسية التي ستسمح لك بتجاوز حدودك وتحقيق أهدافك الرياضية.

SANTE

بيرت دي بويدز

اكتشف فئة فقدان الوزن لدينا، حيث نستكشف المكملات الغذائية التي ستساعدك على تحقيق أهدافك بطريقة صحية ومستدامة. احصل على النصائح حول أفضل المكونات لتعزيز عملية التمثيل الغذائي لديك وتقليل الشهية وتعزيز التخلص من الدهون.

سوميل

النوم الجيد أمر حيوي لصحتنا العقلية والجسدية. انغمس في فئة مكملات النوم الخاصة بنا لاكتشاف الحلول الطبيعية التي ستساعدك في العثور على الراحة والاسترخاء الذي تحتاجه لتشعر بالنشاط والحيوية.

الهضم

الهضم الجيد أمر بالغ الأهمية لصحتنا العامة. اكتشف المكملات الغذائية التي تدعم الأداء السليم لجهازك الهضمي، وتعزز توازنه النباتات المعوية وتحسين امتصاص المواد الغذائية.

مكافحة الشيخوخة وطول العمر

إن البحث عن الشباب الأبدي أصبح في متناول اليد بفضل مجموعتنا المختارة من المقالات حول المكملات الغذائية المضادة للشيخوخة وإطالة العمر. تعلم كيف يمكن لهذه المنتجات أن تدعم صحة بشرتك وخلاياك وأعضائك، مع إبطاء عملية الشيخوخة.

العظام والمفاصل والغضاريف

تعد صحة العظام والغضاريف والمفاصل أمرًا ضروريًا لحياة نشطة وخالية من الألم. اكتشف المكملات الغذائية المصممة خصيصًا لتقوية والحفاظ على صحة نظام الهيكل العظمي، وتقليل الالتهاب وتحسين القدرة على الحركة.

أسئلة مكررة

ما هو المكمل الغذائي؟

المكمل الغذائي هو منتج يهدف إلى توفير العناصر الغذائية الإضافية التي قد تكون ناقصة في النظام الغذائي للشخص أو يتم استهلاكها بكميات غير كافية. قد تشمل الفيتامينات، و المعادنوالأحماض الأمينية والأحماض الدهنية الأساسية والألياف والمستخلصات النباتية. تتوفر المكملات الغذائية عمومًا على شكل أقراص أو كبسولات أو مساحيق أو سوائل أو ألواح، ولا ينبغي اعتبارها بديلاً لأي منها. نظام غذائي متوازن، بل كدعم لتحسين الصحة العامة والرفاهية.

من يجب أن يتناول المكملات الغذائية؟

المكملات الغذائية يمكن أن تفيد العديد من الأشخاص، بما في ذلك أولئك الذين يعانون من نقص التغذية، والرياضيين، والنباتيين، والنساء الحوامل، وكبار السن، وأولئك الذين لديهم قيود غذائية محددة.

كيفية اختيار المكملات الغذائية الجودة؟

لاختيار مكمل غذائي عالي الجودة، من المهم مراعاة عدة عوامل. أولاً، تحقق من معلومات الشركة المصنعة وتأكد من أنها حسنة السمعة وتلبي معايير الجودة والسلامة. بعد ذلك، قم بمراجعة الملصق للحصول على معلومات حول المكونات والجرعات والمطالبات الصحية والتحذيرات. ويوصى أيضًا باختيار المكملات الغذائية المعتمدة من منظمات مستقلة.

كيف أعرف إذا كنت بحاجة إلى مكمل غذائي؟

أفضل طريقة لتحديد ما إذا كنت بحاجة إلى مكمل غذائي هي استشارة الطبيب أو أخصائي التغذية الذي سيقوم بتقييم احتياجاتك الغذائية وعاداتك الغذائية وصحتك العامة وعوامل الخطر المحتملة. أ تحليل دم ويمكن أيضا أن يتم تحديدها نقص الفيتامينات أو المعادن. من المهم عدم العلاج الذاتي بالمكملات الغذائية دون استشارة مهنية، لأن الاستهلاك المفرط لبعض العناصر الغذائية يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية.

هل المكملات الغذائية آمنة؟

معظم المكملات الغذائية آمنة عند تناولها وفقًا لتوصيات الجرعة وتحت إشراف أخصائي الرعاية الصحية. ومع ذلك، قد تتفاعل بعض المكملات الغذائية مع الأدوية، أو تسبب آثارًا جانبية، أو يتم منع استخدامها لبعض الأشخاص. إذا كنت في شك، اطلب المشورة من طبيبك.

ما هي المكملات الغذائية الموصى بها للرياضيين؟

تعتمد المكملات الغذائية الموصى بها للرياضيين على الاحتياجات الفردية والأهداف وكثافة التدريب. المكملات الغذائية التي يستخدمها الرياضيون عادة تشمل البروتين، الكرياتين، BCAA، الكربوهيدراتوالشوارد والفيتامينات المتعددة.

هل يمكن للمكملات الغذائية أن تساعد في إنقاص الوزن؟

يمكن أن تساعد المكملات الغذائية في إنقاص الوزن في ظروف معينة، لكن لا ينبغي اعتبارها حلاً سريعًا. بعض المكملات الغذائية مثل الشاي الأخضر، ال كافيين أو CLA، يمكن أن يزيد عملية التمثيل الغذائي بشكل طفيف ويعزز فقدان الوزن عندما يقترن بنظام غذائي متوازن و برنامج تدريب رياضي متكيف.

ما هي مخاطر تناول جرعات زائدة من الفيتامينات والمعادن؟

الإفراط في تناول الفيتامينات والمعادن يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية مختلفة. يتم تخزين الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون (A وD وE وK) في الأنسجة الدهنية ويمكن أن تتراكم في الجسم، مما يزيد من خطر فرط الفيتامين والتسمم. تختلف أعراض الجرعة الزائدة اعتمادًا على الفيتامينات أو المعادن المعنية، ولكنها قد تشمل الغثيان والقيء والإسهال والصداع ومشاكل الأعصاب ومشاكل الكبد أو الكلى. ولذلك فمن الأهمية بمكان اتباع توصيات الجرعة.

هل المكملات الغذائية مناسبة للأطفال؟

قد تكون بعض المكملات الغذائية مناسبة للأطفال، خاصة تلك التي تم إعدادها خصيصًا لفئتهم العمرية واحتياجاتهم الغذائية. تشمل المكملات الغذائية الموصى بها عادة للأطفال الفيتامينات D وC والحديد و أوميغا 3. ومع ذلك، من الضروري استشارة طبيب الأطفال قبل إعطاء أي مكملات غذائية للطفل للتأكد من أنها مناسبة وآمنة.

هل المكملات الغذائية ضرورية للنباتيين والنباتيين؟

قد يحتاج النباتيون والنباتيون إلى مكملات غذائية معينة للتعويض عن العناصر الغذائية الأقل توفرًا أو المفقودة في نظامهم الغذائي. تشمل المكملات الغذائية الموصى بها عادة فيتامين ب12، والحديد، الكلسيوم، فيتامين D‎أوميغا 3 من الطحالب و zinc.

هل المكملات الغذائية مناسبة للحوامل والمرضعات؟

ليس الكل ! ولكن يوصى ببعض المكملات الغذائية للنساء الحوامل والمرضعات لضمان تناول كمية كافية من العناصر الغذائية الأساسية لصحة الأم والطفل. المكملات الموصى بها عادة هي حمض الفوليك وفيتامين د والحديد والكالسيوم وأحماض أوميغا 3 الدهنية DHA.

هل يوصى بالمكملات الغذائية لكبار السن؟

قد يوصى بالمكملات الغذائية لكبار السن لأن احتياجاتهم الغذائية قد تتغير مع تقدم العمر وقد يكونون أكثر عرضة لنقص العناصر الغذائية. المكملات الموصى بها عادة هي البروتين لضعف الشهية، وفيتامين د، والكالسيوم، والفيتامينات ب12 وب6، وأحماض أوميجا 3 الدهنية، والألياف والفيتامينات. البروبيوتيك.